منتدى الأحرار

المواضيع الأخيرة

» حبيبتي .. تغيرنا
الثلاثاء أبريل 12, 2011 2:13 am من طرف bisso

» كان لي قلب
الثلاثاء أبريل 12, 2011 2:11 am من طرف bisso

» ما قد كان.. كان
الثلاثاء أبريل 12, 2011 2:10 am من طرف bisso

» طاوعني قلبي.. في النسيان
الثلاثاء أبريل 12, 2011 2:08 am من طرف bisso

» على ترابك مات قلبي .. وانتهى
الثلاثاء أبريل 12, 2011 2:04 am من طرف bisso

» بالرغم‏ ‏منا‏ ‏...‏ ‏قد‏ ‏نضيع
الثلاثاء أبريل 12, 2011 2:00 am من طرف bisso

» ليتني ........
الثلاثاء أبريل 12, 2011 1:59 am من طرف bisso

» قلب شاعر
الثلاثاء أبريل 12, 2011 1:57 am من طرف bisso

» دعيني.. أحبك
الثلاثاء أبريل 12, 2011 1:55 am من طرف bisso

» في هذا الزمن المجنون
الثلاثاء أبريل 12, 2011 1:52 am من طرف bisso

» هذا عتاب الحب للأحباب
الثلاثاء أبريل 12, 2011 1:51 am من طرف bisso

» هذي بلاد .. لم تعد كبلادي
الثلاثاء أبريل 12, 2011 1:45 am من طرف bisso

» أحزان ليلة ممطرة
الثلاثاء أبريل 12, 2011 1:40 am من طرف bisso

» وأنت الحقيقة لو تعلمين
الثلاثاء أبريل 12, 2011 1:36 am من طرف bisso

» تحت أقدام الزمان
الثلاثاء أبريل 12, 2011 1:35 am من طرف bisso

» بائع الأحلام
الثلاثاء أبريل 12, 2011 1:34 am من طرف bisso

» من قال أن النفط أغلى من دمي
الثلاثاء أبريل 12, 2011 1:30 am من طرف bisso

» في عينيكي عنواني
الثلاثاء أبريل 12, 2011 1:24 am من طرف bisso

» عيناك أرض لا تخون
الثلاثاء أبريل 12, 2011 1:20 am من طرف bisso

» ويضيع العمر
الثلاثاء أبريل 12, 2011 1:15 am من طرف bisso

» ماذا تبقى من أرض الأنبياء
الثلاثاء أبريل 12, 2011 1:12 am من طرف bisso

» أحلام حائره
الثلاثاء أبريل 12, 2011 1:07 am من طرف bisso

» عتاب من القبر
الثلاثاء أبريل 12, 2011 1:06 am من طرف bisso

» بقايا أمنيه
الثلاثاء أبريل 12, 2011 1:05 am من طرف bisso

» قد نلتقي
الثلاثاء أبريل 12, 2011 1:03 am من طرف bisso

التبادل الاعلاني

التبادل الاعلاني


    تظاهرات بمصر تطالب بفتح باب الجهاد لتحرير الأقصى

    شاطر
    avatar
    bisso
    مدير المنتدى
    مدير المنتدى

    عدد الرسائل : 414
    العمر : 49
    نقاط : 4647
    تاريخ التسجيل : 03/02/2008

    تظاهرات بمصر تطالب بفتح باب الجهاد لتحرير الأقصى

    مُساهمة من طرف bisso في الثلاثاء مارس 16, 2010 12:46 pm

    إذا وجدت إعلانا مخالفا فضلا إضغط هنا







    google_protectAndRun("ads_core.google_render_ad", google_handleError, google_render_ad);


    تظاهرات بمصر تطالب بفتح باب الجهاد لتحرير الأقصى



    مفكرة الإسلام: تظاهر عشرات المحامين المصريين للمطالبة بتدخل الدول العربية لوقف الحملة "الإسرائيلية" الشرسة في القدس المحتلة ولمطالبة القمة العربية القادمة في ليبيا بتبني موقف عملي من استمرار العلاقات مع "إسرائيل".
    وطالب المحامون خلال تظاهرتهم مساء أمس السلطات المصرية بإنهاء الحصار الذي تفرضه على قطاع غزة والاكتفاء بألف يوم من حصار القطاع، في إشارة إلى حلول ذكرى مرور ألف يوم على الحصار الذي تفرضه "إسرائيل" على غزة.
    وردد المشاركون في التظاهرة، التي نظمت أمام مقر نقابة المحامين وأحاطت بها حشود أمنية كبيرة، شعارات منها: "هنرددها جيل وراء جيل.. تسقط تسقط إسرائيل"، "يا حكامنا ساكتين ليه.. بعد الأقصى فاضل إيه".
    كما رفعوا أعلامًا فلسطينية وصورًا للمسجد الأقصى وهم يرددون: "يا عباس يا عباس.. الجهاد هو الأساس" و"يا زهار قول لهنية.. أوعى تسيب البندقية".
    فتح باب الجهاد:
    وخلال التظاهرة، دعا المحامون المنتمون لجماعة الإخوان المسلمون القادة العرب إلى "فتح باب الجهاد أمام شباب الأمة، وتسهيل سبل الوصول إلى الأراضي المحتلة".
    وطالب الأمين العام للجنة الحريات بنقابة المحامين جمال تاج الدين "رؤساء مصر وسوريا والأردن بفتح باب التطوع للراغبين في مقاومة العدو الصهيوني وتذليل العقبات في وجه المجاهدين".
    من جانبه قال المحامي الإسلامي ممدوح إسماعيل: إن "تمسك الحكام العرب بخيارات السلام مع العدو الصهيوني هو قمة الخيانة لأن الصراع مع اليهود صراع عقيدة ووجود لا صراع أراض وحدود".
    أما مقرر لجنة الشريعة بالنقابة محمد طوسون فقال: إن هذه التظاهرة والمؤتمر الجماهيري الذي سبقها بمقر النقابة وسيلة نقابية لدعم المساندة الشعبية لقضية المسجد الأقصى.
    اعتقال 200 شخص:
    واستنكر أن "يتجاوز النظام المصري كل الأعراف ويعتقل أكثر من 200 مواطن، من بينهم محامون، يساندون المسجد الأقصى"، في إشارة إلى اعتقال المئات من الإخوان خلال تظاهرات الجمعة الماضية لنصرة القدس، واتهم النظام المصري بـ"التواطؤ مع الكيان الصهيوني على المستوى الإعلامي والأمني".
    حملة على فيس بوك وتويتر:
    وبالتزامن، شارك مئات المدونين ونشطاء موقعي فيسبوك وتويتر في فعاليات إلكترونية لإحياء ذكرى مرور ألف يوم على حصار غزة، ركزت على "دعم صمود المقاومة في غزة" و"الدعاء لأهالي القطاع بالثبات"، كما وضعت العديد من المجموعات البريدية ملصقات وصورًا ومقاطع فيديو عن الأوضاع المأساوية في القطاع ومعاناة الفلسطينيين هناك.
    وقالت مجموعات بريدية على فيس بوك: إن المئات من أعضائها شاركوا في مجموعات جديدة أطلقت خصيصًا لدعم صمود غزة في ذكرى مرور ألف يوم على الحصار، ودعت لاعتبار التاسع من مارس الجاري "يومًا للصمود الإلكتروني ضد الحصار".
    مظاهرات طلابية:
    ونظم طلاب من جامعة عين شمس بالقاهرة أمس الاثنين عدة تظاهرات احتجاجًا على الانتهاكات الإسرائيلية بالمسجد الأقصى المبارك، إلا أن التدخل الأمني أفشل بعضها.
    وتسبب تنظيم احتفالية لاتحاد طلاب جامعة عين شمس لنصرة الأقصى فى إنهاء مظاهرة طلاب الإخوان المسلمين، مبكرًا دون السماح لهم بدخول الحرم الجامعي، وتبعها مظاهرة لعدد من طالبات الجامعة.
    وبدأ الإخوان مظاهرتهم فى المساحة وأمام الباب الرئيس خارج الحرم الجامعى فى الثانية عشرة من ظهر اليوم، وسط حصار أمنى مشدد ومنع الطلاب من الالتحام بهم، وأحاط بهم من الداخل كردون لطلاب ورجال أمن يرتدون الملابس المدنية ويمنعون الطلاب والطالبات من الانضمام إليهم.
    وصلى حوالي 100 من طلاب الإخوان المسلمين صلاة الظهر فى أماكنهم، وبعد انتهائها مباشرة، حدثت اشتباكات أدت لإفشال مظاهرة الإخوان المسلمين، بسبب الاعتداءات ورفض السماح لهم بدخول الجامعة.
    وفى الوقت الذى كان فيه طلاب الإخوان يرددون شعارات "نحن فداؤك يا أقصى" و"بالروح بالدم نفديك يا فلسطين" و"إن الأقصى قد نادنا.. من سيعيد القدس سوانا"، كان الدى جى الخاص باتحاد طلاب الجامعة يرتفع بالأغاني الوطنية المصرية، كما سلم د. ماجد الديب الجوائز لطلاب الجامعة الفائزين فى مسابقة الرسم الخاصة بالأقصى.
    ووفقًا لليوم السابع فإنه فور فض مظاهرة طلاب الإخوان المسلمين تحركت حوالي 15 طالبة من غير المنتميات إلى أى تيار فى الحرم الجامعى وطافوا أنحاء الجامعة ورددوا شعارات "لا اله إلا الله "إسرائيل" أعداء الله" و"يا أقصانا لا تهتم راح نفديك بالروح والدم" و"خيبر خيبر يا يهود جيش محمد هنا موجود" و"تسقط تسقط إسرائيل" و"لن نعترف بإسرائيل".
    توقيف المئات من إخوان مصر عقب مظاهرات:
    وقد تزايد عدد المعتقلين من جماعة الإخوان المسلمين بمحافظات جمهورية مصر العربية عقب المظاهرات التي اندلعت بعد صلاة الجمعة الماضية، للاحتجاج على الجرائم "الإسرائيلية" بحق المقدسات الإسلامية بفلسطين.
    وذكرت صحيفة "اليوم السابع" أن الإسماعيلية شهدت احتجاز ألف مواطن بمسجد أبو المجد بالشيخ زايد، من بينهم المهندس صبري خلف الله عضو مجلس الشعب والدكتور طه وهدان خطيب الجمعة، وتم اعتقال المحتجزين في أكثر من 10 سيارات أمن مركزي، واستمرار احتجاز 200 منهم داخل المسجد قبل إطلاق سراحهم، كما تم اعتقال 50 من قيادات إخوان الإسماعيلية.
    وقال المهندس صبري خلف الله عضو مجلس الشعب والمفرج عنه من مقر أمن الدولة بعد احتجازه لأكثر من ساعتين: إن الوقفة كانت سلمية لإعلان التضامن مع الأقصي ورفض السياسات "الإسرائيلية" ضد الأماكن المقدسة في فلسطين.
    وأضاف خلف الله: "الأمن هدد المحتجين بالقبض عليهم وهو ما تم حتى تسبب التواجد الأمني المكثف وارتفاع أعداد المتظاهرين في تحويل الشارع التجاري إلى موقعة حربية، كما تم احتجازي رغم علمهم بأننى عضو مجلس شعب وتم اعتقال عدد كبير من المواطنين من المصلين بمسجد أبو المجد وهو من أكبر المساجد بالمحافظة ويستوعب أكثر من 1500 مصلٍ".
    وأردف خلف الله أن هناك وعدًا من الأمن بالإفراج عن المحتجزين خلال أقرب فرصة خاصة أنهم لم يرتكبوا ذنبًا أو تخريبًا ضد النظام.

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء ديسمبر 19, 2018 3:17 pm